الخميس، 10 أكتوبر 2013

بطولة الجمهورية للشراع ببحيرة قارون بالفيوم للمرة الأولى



افتتح محافظ الفيوم الدكتور حازم عطية الله بطولة الجمهورية للشراع والتي تقام لأول مرة ببحيرة قارون بمحافظة الفيوم؛ والتي ينظمها
الاتحاد المصري للشراع.
تشارك في البطولة أندية اليخت بالإسكندرية والمعادي والقاهرة والمقاولون العرب، وذلك ضمن خطة نشاط الاتحاد لتنشيط جميع البحيرات المصرية والساحلية لتنمية رياضة الشراع، حيث يشارك في البطولة 50 لاعبا ولاعبة من خمس محافظات؛ هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد.
حضر مراسم الافتتاح رئيس اتحاد الشراع ورئيس البطولة المهندس مدحت خليل، ومدير عام الشباب والرياضة بالفيوم الدكتور عاصم محمود، ومدير عام السياحة ماري بشري، ووكيل إدارة السياحة علي شعبان، والباحث السياحي معتز عبد الفتاح.

ومن جانبه؛ أشاد محافظ الفيوم ببطولة الجمهورية للشراع، ودورها في تنشيط السياحة، والتعريف بمعالم المحافظة السياحية والأثرية؛ حيث يشارك في البطولة لاعبين من محافظات عديدة. وأكد على ضرورة استضافة المحافظة لمثل هذه البطولات والمؤتمرات التي تساهم في زيادة الجذب السياحي.
وأشار إلى المقومات والإمكانيات السياحية والأثرية والبيئية للفيوم؛ ما يؤهلها لأن تكون في مصاف المحافظات السياحية من الدرجة الأولى. وقال عطية الله إن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم المادي والمعنوي لإنجاح الرياضة الشراعية والألعاب المائية.

وأضاف المحافظ أنه تم الاتفاق مع رئيس مسرح الأوبرا على إنشاء مسرح عائم ببحيرة قارون لإقامة عروض فنية واستعراضية ورياضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق