الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

العراق ينسحب من "خليجي 22 " لنقل البطولة من البصرة إلى جدة



أعلن العراق انسحابه رسميًا من النسخة المقبلة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" التي ستقام في يناير 2015 ، وتم
نقلها من البصرة إلى جدة بالسعودية.
وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة تناقلته وكالات الأنباء المحلية: "انسحابنا من البطولة هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على تواجدها في مختلف المحافل العربية والإقليمية والدولية" وأكدت الوزارة، قدرة العراق على تنظيم بطولات أكبر من بطولة الخليج كما ذكرت جريدة المصرى اليوم.
وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها نقل إقامة كأس الخليج من العراق إلى دولة خليجية أخرى، بعد أن سبق نقل النسخة الحادية والعشرين التي أقيمت مطلع العام الجاري من العراق إلى البحرين.
وقرر المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في اجتماعه، الثلاثاء، بالمنامة إقامة "خليجي 23" في البصرة، بعد سحب استضافة المدينة العراقية، لعدم استكمال المتطلبات اللازمة فيما يتعلق بالبنى الأساسية وتقديم الضمانات الأمنية المطلوبة بالإضافة إلى رفض الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق.
وأضاف البيان: "في الحقيقة نحن في العراق لا نعول كثيرا على البطولة فهي بطولة ودية لا تسهم في تطوير مستوى كرتنا بل مستوى كرة أي دولة خليجية".
تجدر الإشارة إلى أن العراق لم ينظم البطولة الخليجية منذ عام 1979 علما بأنه توج باللقب ثلاث مرات من قبل بالتساوي مع السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق