الاثنين، 28 أكتوبر 2013

"الكونغ فو" يقرر وقف لاعب "شعار رابعة" الفائز بذهبية تمهيدًا لشطبه



قرر الاتحاد المصري للكونغ فو إيقاف اللاعب محمد يوسف، لحين التحقيق معه تمهيدًا لشطبه نهائيًا من سجلات الاتحاد، بعد قيامه
برفع «شعار رابعة العدوية»، إثر فوزه بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات الكونغ فو بمدينة سان بطرسبرج الروسية، الجمعة الماضي.
واشارت جريدة المصري اليوم الى ان الاتحاد قام بترحيل اللاعب مباشرة إلى القاهرة، وحرمانه من السفر مع المنتخب، للمشاركة في بطولة العالم، في كولالمبور.
من جانبه، قال شريف مصطفى، رئيس اتحاد اللعبة، في اتصال هاتفي من كولالمبور إنه فوجئ بتصرف اللاعب، وقيامه عقب عزف السلام الوطني بخلع الجاكيت، الذي يحمل علم مصر، ويظهر بتي شيرت «رابعة»، ويلوح بإشارتها بيده، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا فوريًا بإيقافه، وإحالته للتحقيق.
وأضاف: «اللاعب مضحوك عليه، وعقب حديثى معه انهار، ودخل في نوبة بكاء، واعتذر عن تصرفه، لكنني رفضت الاعتذار، وتمسكت بقرار ترحيله».
وأدان طاهر أبوزيد، وزير الرياضة، بشدة قيام اللاعب برفع «شعار رابعة» رغم كونه في بعثة رسمية، مشيرًا إلى أنه طلب التحقيق في الواقعة، وقال «كل الأعراف الرياضية ترفض خلط السياسة بالرياضة».
وأكد «أبوزيد» أن من لا يحترم الدولة وهيبتها لن يكون له مكان في الرياضة على كل الأصعدة، مشيرًا إلى أنه ستتم إعادة تقييم كل الهيئات الرياضية، وسيتم استبعاد من يسعى لاستغلال الرياضة لأغراض سياسية.
وفي سياق متصل، أدانت اللجنة الأوليمبية موقف اللاعب، خاصة أنه يتعارض مع الميثاق الأوليمبي، وحذرت أي لاعب من تكرار الأمر في أي محفل دولي، وطالبت الاتحادات بتوعية لاعبيها، خاصة أن رفع شعارات سياسية لا يقل خطورة عن رفع شعارات عنصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق