الثلاثاء، 18 يونيو 2013

استراليا تتأهل لنهائيات مونديال البرازيل بعد الفوز على العراق




تأهلت استراليا إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزها بصعوبة على العراق بهدف للاشيىء سجله البديل
جوشواكينيدي بضربة رأس قبل نهاية المباراة التى أقيمت اليوم الثلاثاء في الاستاد الأوليمبي فى سيدني ليرتفع رصيد استراليا إلى 13 نقطة وتضمن المركز الثاني في المجموعة الثانية من الدور الأخير للتصفيات الآسيوية وترافق اليابان المتصدرة لنهائيات البرازيل 2014.
لعب العراق بأعصاب هادئة وبدون ضغوط بعد أن خرج من المنافسة وبقي في ذيل الترتيب بخمس نقاط .
وتبادل الفريقان اضاعة الفرص حتى الدقيقة 83 عندما ارتقى البديل كينيدي لاعب ناجويا جرامبوس الياباني عاليا ليستقبل تمريرة عرضية من مارك بريشيانو ويضع الكرة برأسه على يسار الحارس العراقي نور صبري .
وأعرب لوكاس نيل قائد استراليا - فى تصريح له - بعد المباراة عن سعادته بالفوز والتأهل الى النهائيات , مشيرا إلى أن المباراة كانت صعبة امام خصم لايستهان به وحققنا الهدف فى النهاية .. "إنه أمر مذهل للبلاد."
وأضاف "تأهلنا لكأس العالم للمرة الثالثة (على التوالي) الآن , لكننا هزمنا كل من واجهنا الليلة دعونا ننظر إلى الإيجابيات.. استراليا تأهلت للنهائيات في البرازيل " .
شاركت استراليا في نهائيات كأس العالم 2006 حين بلغت دور الستة عشر لكنها خرجت من دور المجموعات في نهائيات 2010 بجنوب افريقيا , وقبل ذلك شاركت في نهائيات 1974.

من ناحية أخرى، يملك الأردن سبع نقاط يحتل بها المركز الرابع في المجموعة بفارق نقطتين وراء سلطنة عمان صاحبة المركز الثالث قبل لقائهما في استاد الملك عبد الله الثاني، حيث سيكفي عمان التعادل للتأهل للجولة الفاصلة.
وسيتأهل الفائز من مباراتي الجولة الفاصلة بين صاحبي المركز الثالث للعب مع منتخب من أمريكا الجنوبية على مكان في النهائيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق