السبت، 15 يونيو 2013

فراعنة الأسكواش يتألقون بسماء فرنسا ويتأهلون للإحتفاظ باللقب العالمى




يواصل منتخب مصر الأول للاسكواش تألقه فى إطار بطولة العالم للفرق التى تختتم منافساتها فى وقت لاحق اليوم السبت بمدينة
مالهوس بفرنسا وتأهل منتخب الفراعنة بعد مباريات عنيفة للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالى لتكون فى قمة الهرم العالمى للاسكواش بعد أن وصل إلى الدور النهائى بعد تغلبه على المنتخب الاسترالى الذى سيقابل فى وقت لاحق اليوم منافسه الفرنسي للحصول على الميدالية البرونزية للبطولة.. فيما سيتنافس فراعنة مصر على اللقب فى منافسات يواجه فيها البريطانيين أو الفرنسيين.

وتضم البعثة المصرية للاسكواش كلا من عاصم خليفة رئيس الاتحادين المصري والعربي للعبة رئيسا, ومحمد مدحت مديرا فنيا وأحمد جلال لإصابات الملاعب والحكم سماح حنفي بالإضافة للاعبين رامي عاشور وكريم درويش وعمر مسعد وطارق مؤمن الذي تم استبداله بزميله محمد الشوربجي وبذل المنتخب الوطني قصارى جهده على مدار المنافسات التى انطلقت فى التاسع من الشهر
الجارى من أجل الفوز في كل مبارياته خلال هذه البطولة حتي يحافظ على كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي بعدما انتزعها فى عامي 2009 بالدنمارك و2011 بألمانيا.
وبعد منافسة بالغة الصعوبة تأهل الفراعنة بعد فوز على المنتخب الأسترالي 2-1 في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما أمس /الجمعة/ لتكون الخطوة قبل الأخيرة لتحقيق إنجاز تاريخي بالحفاظ على كأس العالم لفرق الرجال للمرة الثالثة ونافس المنتخب المصري أمس بثلاثة نجوم :كريم درويش وأسامة مسعد وطارق مؤمن في غياب المصنف الأول عالميا رامي عاشور.

وحقق فراعنة الاسكواش سلسلة من الانتصارات على مدى منافسات البطولة العالمية, ففاز في دور المجموعات على الكويت وأسكتلندا وكينيا ثم كندا في ثمن النهائي والهند فى منافسات ربع النهائي دون خسارة أية مباراة..إلا أن المصنف الخامس عالميا كريم درويش تلقى خسارة مفاجئة في المباراة الأولى أمس أمام كاميرون بيللي 3-1 (12-10 , 16-14

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق