الأحد، 16 يونيو 2013

ايجيبت تايمزسبورت تهنئ المنتخب "مصر تبلغ المرحلة النهائية من تصفيات المونديال"




تأهل منتخب مصر الى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد الفوز على نظيره موزمبيق بنتيجة 1-0 بهدف
محمد صلاح ليرتفع رصيده ل15 نقطة جمعها من الفوز فى الخمس جولات السابقة.

دخل الامريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامى واحمد فتحى ووائل جمعة واحمد حجازى واحمد شديد قناوى وحسام عاشور وعمرو السولية ومحمد ابوتريكة واحمد عيد عبد الملك ومحمد صلاح واحمد جعفر.
ومنذ بداية اللقاء بدأ الفراعنة بضغط فى جميع ارجاء الملعب حتى الدقيقة 40 عندما يتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف السبق للفراعنة بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله احمد فتحي ليرفع رصيده إلى 4 اهداف فى مباراتين متتاليتين حيث سجل ثلاثة اهداف "هاتريك" امام زيمبابوي الاسبوع الماضي.
ويستمر بعدها الوضع كما هو عليه وسط محاولات من موزمبيق لتدارك الامر ولكن دون جدوى لحين اطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول معلنا تقدم الضيوف.
وفي الشوط الثاني، ينفرد أحمد عيد عبد الملك بالمرمى ولكن يتصدى لها حارس موزمبيق بصعوبة كبيرة،في الدقيقة 57 تصدى الحارس المتألق شريف إكرامي لتسديدة لا تصد ولا ترد بشكل رائع ، حيث ابعدها بشكل أكثر من ممتاز إلى ضربة ركنية.
يشارك تمساح بدلاً من أحمد عيد عبد الملك لتنشيط الجانب الهجومي.
راوغ أحمد تمساح مدافع موزمبيق بشكل أكثر جيد ويصبح أمام المرمى لكنه سدد الكرة خارج المرمى بقليل جداً.
واصل المنتخب الوطني سيطرته على أحداث المباراة عن طريق كثرة التمرير في منطقة وسط الملعب مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
اضاع محمد أبو تريكة انفراد صريح بالمرمى بعد أن سدد الكرة فوق العارضة بشكل غريب جداًوفى نهاية اللقاء يدفع برادلي بعبد الله السعيد بدلاً من تريكة في الدقائق الآخيرة.
وعلى هذا يضمن الفراعنة التأهل للمرحلة النهائية في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل بغض النظر عن نتيجة مباراة غينا في الجولة الآخيرة.
ومن المقرر أن تقام قرعة المرحلة النهائية من التصفيات في 16 سبتمبر المقبل ، وستقام القرعة حسب تصنيف كل منتخب ، وستخوض الفرق العشرة المتأهلة مباراتين ذهاب وإياب على التأهل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق