الأحد، 16 يونيو 2013

هاينكس: لن أعود للتدريب والتعاقد مع جوارديولا كان صائبا



أكد يوب هاينكس 68/ عاما/ المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنه لن يعود للعمل بالتدريب مجددا،وأنهى
هاينكس عمله مع بايرن مطلع هذا الشهر بالفوز 2/3 على شتوتجارت في نهائي كأس ألمانيا ليستكمل بهذا الثلاثية التاريخية لبايرن في الموسم الماضى حيث قاد الفريق للفوز بألقاب دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا ليكون أول فريق ألماني يحقق هذا الإنجاز في موسم واحد.
وترك هاينكس تدريب بايرن ليخلفه المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا المدير
الفني السابق لبرشلونة الأسباني،وقال هاينكس في مقابلة تنشرها مجلة "شبيجل" الألمانية الاثنين إنه يواجه مشكلة في أن يقول إن شيئا قد حسم" أنني لا أعتزم العودة للتدريب مجددا".
وسبق لهاينكس أن أعلن , في مؤتمر صحفي بعد ثلاثة أيام من نهائي كأس ألمانيا أنه سيحصل على فترة راحة.
وقال هاينكس إن الفريق نجح في الفوز بالثلاثية لأن جميع اللاعبين تخلوا عن الأنانية وأوضح "حتى هؤلاء الذين لم يتعلموا هذا من قبل حتى روبن وريبيري اللذين بدأ فجأة في المساهمة في الأداء الدفاعي للفريق".
وأوضح هاينكس أن شراء مدافع أسباني هو خافي مارتينيز كان ضربة ناجحة، وأوضح "التعاقد معه كان فكرتي" معترفا بأن لديه بعض الأمور عن المقابل المالي للصفقة والذي بلغ 40 مليون يورو (3ر53 مليون دولار) .
وقال هاينكس "في البداية لم يلعب مارتينيز جيدا ورغم هذا جاء لي بعض اللاعبين مثل مانويل نيوير وفيليب لام وباستيان شفاينشتيجر بعد بعض الوقت وقالوا إنه لاعب رائع".
وأوضح هاينكس أنه لا يعاني من أي مشكلة بسبب تعاقد النادي مع جوارديولا ليخلفه في قيادة الفريق. وقال "هذا كان القرار الصائب في إطار تعاقب وتغير الأجيال. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق