الاثنين، 2 سبتمبر 2013

الزمالك يفوز ويخدم الأهلي أفريقيا



- واصل الأهلي المصري تقدمه في دور المجموعات من دوري رابطة الأبطال الأفريقية لكرة القدم، بفوزه السبت ضمن الجولة
الرابعة، كما تلقى خدمة من غريمه المصري الزمالك.
وفي المجموعة الأولى فاز الأهلي المصري على ضيفه "ليوبار" الكونغولي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي أُقيم بإستاد "الجونة" بمدينة الغردقة.
فوز الأهلي رفع رصيده إلى 7 نقاط، ليتساوى مع فريق "أورلاندو بيراتس" الجنوب أفريقي، الذي يحتل قمة المجموعة بفارق الأهداف، فيما تراجع فريق ليوبار للمركز الثالث برصيد 4 نقاط.
شهد اللقاء قبل بدايته بدقائق قليلة مشادات بين جماهير الأهلي في ملعب المباراة، مما استدعى تأجيل انطلاق المباراة لحوالي 20 دقيقة، بسبب حالة الكر والفر بين الجماهير.
واضطر حكم اللقاء لإيقاف المباراة في الدقيقة 66، بعدما أشعلت جماهير الأهلي "الشماريخ" النارية، دون سبب واضح، ثم تم استئنافها مرة أخرى.
تقدم الأهلي عن طريق عبد الله السعيد في الدقيقة 37، بعدما اخترق الجبهة اليمنى للفريق الكونغولي، وسدد كرة قوية خدعت حارس المرمى وسكنت الزاوية اليسرى.
وأهدر الضيوف فرصة التعادل في الدقيقة 41، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ضد لاعب الأهلي حسام عاشور، سددها اللاعب نيزامبا، أنقذها حارس الأهلي، شريف إكرامي
وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 68، بتسديدة متقنة في الزاوية اليمنى لمرمى فريق ليوبار، ليهدأ بعدها أداء لاعبي الأحمر قليلاً، بينما أحرز ليوبار هدفه الوحيد عن طريق لاعبه بيوليا، في الدقيقة 85 من المباراة.
الزمالك يهزم أورلاندو
وحتفظ فريق الزمالك المصري، بأمل الاستمرار في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على ضيفه فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بهدفين لهدف ، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى ، في اللقاء الذي أقيم بإستاد الغونة ، وسط حضور جماهير الأولتراس .
وفتتح لاعب الزمالك أحمد عيد عبد الملك، أهداف اللقاء في الدقيقة الخامسة، من ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصالح محمود عبد الرازق " شيكابالا "، وتعادل سيغوليلا  لفريق أورلاندو في الدقيقة 32، من تسديدة ضعيفة وسط حراسة فريق الزمالك.
ثمّ أنقذ مدافع الزمالك صلاح سليمان، فريقه من التعادل وأحرز الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 51 ، بخطأ واضح من حارس مرمى فريق أورلاندو بيراتس .
فوز الزمالك رفع رصيده إلى 4 نقاط وإحتل المركز الرابع للمجموعة بفارق الأهداف عن فريق نادي ليوبار الكونجولي ، فيما حافط فريق أورلاندو على صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن فريق الأهلي برصيد 7 نقاط.
والفوز الذي حققه الزمالك على فريق أورلاندو بيراتس، هو الأول له في دوري المجموعات, حيث تعادل مع الأهلي في افتتاح مباريات المجموعة بهدف لمثله، ثم خسر أمام ليوبار الكونجولي بهدف دون رد، وأورلاندو بأربعة أهداف مقابل هدف .
قدم فريق الزمالك خدمة جليلة لفريق الأهلي بالفوز على فريق أورلاندو، حيث أوقف الزمالك تقدم الفريق الجنوب إفريقي، ليتساوى رصيد الأهلي وأورلاندو عند 7 نقاط .     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق