الأحد، 22 سبتمبر 2013

برشلونة يخسر إيقاعه لأول مرة منذ 300 مباراة



 تمكن فريق برشلونة الاسباني من مواصلة مشواره الناجح بالدوري المحلي، بعدما سحق مضيفه "رايو فاليكانو" بأربعة أهداف دون
رد، لكن القضية التي شغلت بال جمهور الفريق تمثلت في فشله بالتفوق على صعيد الاستحواذ على الكرة للمرة الأولى منذ خمسة أعوام و300 مباراة متتابعة.
ويعود الفضل في فوز برشلونة إلى ثلاثية "هاتريك" للمهاجم بيدرو رودريغيز، سجلها في الدقائق 34 و47 و72 على التوالي، في حين اختتم فابريغاس النتيجة بهدف رابع قبل نهاية المباراة بعشر دقائق، وحافظ برشلونة بذلك على صدارة الترتيب مع 15 نقطة.
ولكن المذهل بالنسبة لمن تابع المباراة كان استحواذ "رايو فاليكانو" على الكرة بواقع 51 في المائة من عمر اللقاء، بينما استحواذ برشلونة عليها بواقع 49 في المائة، ليفشل بذلك النادي الكتالوني بإحكام السيطرة على مباراة له للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.
ورغم ضآلة الفارق المسجل إلا أن البعض رفض تجاهل القضية، خاصة وأن النادي الكتالوني قد اشتهر بسبب أسلوب لعبه الذي يعتمد تبادل الكرات والسيطرة على وسط الملعب، لكن المدرب جيراردو مارتينو رفض التركيز المفرط على الأمر.
ودافع مارتينو عن أداء فريقه بالقول: "لقد ضغط علينا فريق رايو فاليكانو بشدة، ما صعّب القيام بتمريرات قصيرة، واضطررنا إلى لعب تمريرات طويلة، وأحيانا هذا ما يحصل في المباريات المماثلة.. لقد أعجبني الفريق في الشوط الثاني ولم أسجل ارتكاب أخطاء دفاعية.. لقد تحسن الأداء خلال المباراة وكان لدينا قدرة تسجيل الكثير من الأهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق