الخميس، 26 سبتمبر 2013

دفاع الفراعنة يستعد لأقوى خط هجوم في إفريقيا



يستعد المنتخب المصري لخوض مباراته المرتقبة أمام نظيره الغاني في إطار المرحلة الحاسمة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات
كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكانت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف", قد أوقعت الفراعنة في مواجهة منتخب النجوم السوداء, بعد أن جاء الفريق المصري في التصنيف الثاني للمنتخبات العشرة المؤهلة لمرحلة الحسم من التصفيات المونديالية.

وصعدت غانا لمرحلة الحسم بعد تصدرها ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة, فيما تأهلت مصر بعد تحقيق العلامة الكاملة والحصول على 18 نقطة من المجموعة السابعة.. وبالنظر إلى نتائج منتخب النجوم السوداء خلال مرحلة المجموعات, سنجد أن الفريق الغاني يمتلك أفضل خط هجوم في القارة, وذلك بعدما أحرز 18 من الاهداف في 6 لقاءات, يبنما سجلت مصر 16 هدفا.

وحققت غانا خمسة انتصارات وهزيمة واحدة, ونجحت في تسجيل 18 هدفا, في حين لم تستقبل شباكها سوى 3 أهداف فقط, لتصبح أيضا أقوى خط دفاع في القارة السمراء بالمشاركة مع نيجيريا والكاميرون.. وفازت غانا على ليسوتو 7 - صفر و2 - صفر, والسودان 4 - صفر, و3 - 1, وزامبيا 2 - 1, وخسرت مباراة وحيدة خارج الديار أمام زامبيا بهدف نظيف, وذلك ضمن دور المجموعات.

ويعد أسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي الحالي وسندرلاند الإنجليزي السابق, أبرز هدافي المنتخب الغاني, بعد تسجيله 4 أهداف خلال مرحلة المجموعات, يليه دومينيك أدياه الذي سجل هدفين لغانا في المرحلة الماضية.

وبذلك, فإن على دفاع الفراعنة مهمة شاقة جدا من أجل الحد من خطورة أفضل خط هجوم في القارة الإفريقية, لتحقيق حلم الصعود المونديال الذي تأخر لمدة 24 عاما, منذ مشاركة مصر في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وكان الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب قد أعلن عن ضم 8 مدافعين في قائمة المنتخب قبل لقاء غانا, وهم "وائل جمعة ومحمد نجيب ورامي ربيعة وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد شديد قناوي (الأهلي), وأحمد سعيد أوكا (سموحة), ومحمد عبد الشافي (الزمالك)".

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري بنظيره الغاني يوم 15 أكتوبر المقبل في لقاء الذهاب بمدينة كوماسي الغانية, على أن تقام مباراة العودة يوم 19 نوفمبر في استاد 30 يونيو بدار الدفاع الجوي القاهرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق