السبت، 14 سبتمبر 2013

مانشستر يونايتد وتوتنهام يستعيدان نغمة الفوز وأرسنال يواصل انتصاراته



استأنف مانشستر يونايتد رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح واستعاد نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز ثمين /2صفر
على ضيفه كريستال بالاس بينما مني تشيلسي بهزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم وسقط أمام مضيفه إيفرتون صفر1/ اليوم السبت في المرحلة الرابعة من المسابقة.
واستعاد توتنهام نغمة الانتصارات في المسابقة بالفوز /2صفر على ضيفه نورويتش سيتي ضمن نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوزا ثمينا 1/3 لأرسنال على مضيفه سندرلاند بينما سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ستوك سيتي.وفي باقي مباريات المرحلة اليوم , فاز نيوكاسل على مضيفه أستون فيلا 1/2 وتعادل هال سيتي مع كارديف سيتي 1/1 وتعادل فولهام مع ويست بروميتش
ألبيون 1/1 .
على استاد "أولد ترافورد" بمدينة مانشستر , حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني في المسابقة هذا الموسم ورفع رصيده إلى سبع نقاط ليقفز إلى المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي وأمام تشيلسي.وكان الشوط الأول في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي لكن الجنوب أفريقي كاجيشو ديكجاكوي نجم خط وسط كريستال بالاس لم يجد بدا من إعاقة أشلي يونج نجم مانشستر الذي اخترق منطقة الجزاء بنجاح فلم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لأصحاب الأرض مع إشهار البطاقة الحمراء في وجه ديكجاكوي في الدقيقة 44 .
وسدد الهولندي روبن فان بيرسي ضربة الجزاء محرزا هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ورفع فان بيرسي بهذا رصيده إلى ثلاثة أهداف ليقتسم صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم مع أكثر من لاعب.ورغم التفوق العددي , فشل مانشستر يونايتد في تدعيم فوزه على مدار 35 دقيقة في الشوط الثاني رغم النشاط الذي أثاره لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بنزوله في الدقيقة 62 .
وانتظر مانشستر يونايتد حتى الدقيقة 81 ليسجل هدفه الثاني من كرة ثابتة أيضا حيث سدد المهاجم النشيط واين روني ضربة حرة من مسافة بعيدة وبطريقة رائعة على يمين الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.وفي إيفرتون , تلقى تشيلسي صفعة مبكرة وخسر ثلاث نقاط ثمينة في طريقه للبحث عن استعادة لقب المسابقة بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.وسجل الاسكتلندي ستيفن نايسميث الهدف الوحيد للمباراة في نهاية الشوط الأول ليكون الفوز الأول لإيفرتون في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات متتالية ويرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط ليتقدم إلى المركز التاسع.
وقدم النجم الألماني الدولي مسعود أوزيل بداية رائعة له مع أرسنال حيث تألق في مواجهة مضيفه سندرلاند وصنع أحد أهداف الفريق.ولم يستغرق أوزيل أكثر من 11 دقيقة ليؤكد أنه مكسب هائل لأرسنال الذي ضمه قبل أقل من أسبوعين من ريال مدريد الأسباني.ومرر أوزيل الكرة إلى زميله أوليفيه جيرو ليحرز منها هدف التقدم لأرسنال الذي أنهى الشوط الأول لصالحه بهذا الهدف بعدما أهدر نجمه الإنجليزي
الدولي ثيو والكوت فرصتين خطيرتين اثر تمريرتين أخريين من أوزيل.
وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني , سجل كرايج جاردنر هدف التعادل لأرسنال من ضربة جزاء حصل عليها زميله أدم جونسون اثر إعاقة من لوران كوشليني داخل منطقة الجزاء.
ولكن آرون رامزي قضى على آمال سندرلاند في الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة عندما سجل هدفين متتاليين لأرسنال في الدقيقتين 67 و76 حيث جاء الهدف الأول اثر تمريرة عرضية من كارل جينكينسون وجاء الهدف الثاني بعدما تبادل رامزي الكرة مع جيرو.
وألغى الحكم مارتن أتكينسون هدفا للأمريكي جوزي ألتيدور مشيرا إلى أن اللاعب ارتكب خطأ قبل تسجيل الهدف.وشهدت المباراة طرد الإيطالي باولو دي كانيو المدير الفني لستدرلاند بسبب اعتراضه على الوقت الطويل الذي ستغرقه علاج جيرو.
وسجل الأيسلندي الدولي جيلفي سيجوردسون هدفين في الدقيقتين 28 و49 ليقود توتنهام إلى الفوز على نورويتش سيتي /2صفر حيث رفع توتنهام رصيده إلى تسع نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف أرسنال وأمام ليفربول.وكان الهدف الأول لسيجوردسون اليوم هو الأول لتوتنهام خلال تداول الكرة وبعيدا عن الضربات الثابتة.
وشارك في هذه الهجمة كل من داني روز وروبرتو سولدادو وكريستيان إريكسن.كما سجل سيجوردسون الهدف الثانتي للفريق اثر تمريرة لعبها إريكسن من الناحية اليسرى.
وأفلت مانشستر سيتي من كمين ستوك سيتي بالتعادل السلبي الذي رفع رصيد كل من الفريقين إلى سبع نقاط.وقدم نيوكاسل عرضا قويا في ضيافة أستون فيلا وتغلب عبيه بهدفين سجلهما حاتم بن عرفة ويوان جوفران في الدقيقتين 18 و73 مقابل هدف سجله كريستيان بنتيكي في الدقيقة 67 .والغى الحكم ثلاثة أهداف لفريق فولهام كما تصدت العارضة لهدف آخر ليسقط الفريق في فخ التعادل 1/1 مع ضيفه ويست بروميتش ألبيون.
واستغل ستيف سيدويل محاولة فاشلة من حارس الضيوف لإبعاد الكرة بقبضة اليد وسجل هدف التقدم لفولهام في الدقيقة 22 ولكن جاريث ماكاولي سجل هدف التعادل لويست بروميتش في الدقيقة 90 .
وتعادل هال سيتي مع كارديف سيتي بهدف سجله كورتيس ديفيز في الدقيقة 40 مقابل هدف سجله بيتر ويتنجهام في الدقيقة 60 .وكان الهدف هو الأول لديفيز منذ أربع سنوات ثم كسر ويتنجهام فترة أطول للصيام عن التهديف عندما أحرز هدف التعادل ليكون الأول له في الدوري الإنجليزي منذ 3234 يوما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق