الجمعة، 8 نوفمبر 2013

حقق منتخب نيجيريا لقب بطولة كأس العالم تحت17 سنه




حقق منتخب نيجيريا لقب بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً "الإمارات 2013"، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على حامل اللقب،
منتخب المكسيك، بثلاثة أهداف نظيفة، في نهائي البطولة، مساء الجمعة.
ووسط حضور جماهيري كبير، ضم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جوزيف بلاتر، سجل "نسور أفريقيا" أسماءهم في التاريخ، عندما أحرزوا اللقب المونديالي للمرة الرابعة، ليصبح أكثر المنتخبات إحرازاً للقب، متجاوزاً منتخب البرازيل.
سهل لاعب خط وسط المكسيك، إيريك أغوير، مهمة النسور مبكراً، بعد أن أحرز هدفاً بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة، وأضاف كليشي إهيناشو الهدف الثاني في الدقيقة 55، ثم اختتم موسى محمد الثلاثية في الدقيقة 81، معلنا فوز منتخب بلاده باللقب.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تمكن منتخب السويد من حصد الميدالية البرونزية، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد لناشئي "التانغو"، الذين كانوا ضمن أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة.

قاد المهاجم السويدي فالمير بيريشا، منتخب بلاده للفوز، بعد أن أحرز ثلاثة أهداف "هاتريك "، حيث بادر بالتسجيل مبكراً في الدقيقة السابعة، وأضاف زميله ستراندبيرغ الهدف الثاني في الدقيقة 21، ثم عاد بيريشا ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 24، وقلص كومباغنوتشي النتيجة في الدقيقة 44 بتسجيل هدف الأرجنتين الوحيد.
إلا أن بريشيا نجح بإحراز هدفه الشخصي الثالث، والرابع للمنتخب السويدي، في الدقيقة 57، ليفوز اللاعب بلقب هداف البطولة، بعدما رفع رصيده إلى سبعة أهداف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق