السبت، 31 أغسطس 2013

الأهلى يتسلح بقوته الهجومية لكسر عقدة ملعب الجونة أمام ليوبار



تحت شعار لا بديل عن الفوز، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مواجهة صعبة اليوم السبت عندما يلتقى مع نظيره ليوبارد
الكونغولى فى الجولة الرابعة بدورى المجموعات ببطولة دورى رابطة أبطال أفريقيا وذلك عند الرابعة عصرا على أرض ملعب الجونة بالغردقة.
لمباراة اليوم أهمية خاصة للفريقين، لهذا يتوقع الخبراء أن تحفل بالإثارة والندية، لرغبة كل منهما فى تحقيق الفوز للهروب من حسبة برما التى تحاصر فرق المجموعة.. فالأهلى يدخل المباراة برصيد أربع نقاط وهو نفس رصيد منافسه، فى حين يتصدر فريق اورلاندو بطل جنوب أفريقيا المجموعة برصيد سبع نقاط، ويتذيل الزمالك المجموعة بنقطة يتيمة، لكن آماله لا تزال قائمة.
ورغم تحقيق بطل مصر الفوز على ليوبارد فى المباراة الأخيرة بينهما التى أقيمت بالكونغو بهدف للاشىء أحرزه وليد سليمان، لكن محمد يوسف المدير الفنى رفض الاستسلام للاطمئنان خوفا من حدوث مفاجأة غير سارة..ولهذا كان تأكيده المستمر للاعبيه بضرورة عدم الاستهتار، والبحث عن هدف مبكر يريح الأعصاب.
الظروف المحيطة بالمباراة جعل لها أهمية أخرى، فالجميع يترقب الساعات الأخيرة قبل المواجهة بالنسبة لموقف ألتراس اهلاوى..
وفى حين وصلت معلومات لمسؤولى الأهلى تفيد بأن الأمن لن يمنع الجماهير من حضور المباراة فى حالة إصرارهم، فإن القلق تسرب لديهم خوفا من توقيع عقوبات على الفريق من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.
استعد الأهلى جيدا، وسافر الى الجونة مبكرا يوم الأربعاء الماضى بعد أداء مباراة ودية أمام شبين فاز فيها بأربعة أهداف نظيفة، واطمان خلالها يوسف على لاعبيه الأساسيين.
وفضل يوسف الابتعاد بلاعبيه عن الأجواء المتوترة بالقاهرة من أجل ضمان تركيزهم فى اللقاء خصوصا أن الفوز اليوم يعنى قطع الفريق شوطا كبيرا نحو مبتغاه بالتأهل إلى الدور قبل النهائى، وبالتالى الدفاع عن اللقب الذى فاز به فى الموسم الماضى.
كما بات أحمد فتحى، الظهير الأيمن، جاهزا، وتماثل للشفاء من الكدمة التى تعرض لها فى ركبته أثناء مران فريقه يوم الأربعاء الماضى إثر تدخل عنيف من زميله أحمد شديد قناوى، كما ظهر أبوتريكة، بمستوى طيب فى التدريبات.
وقال محمد يوسف، لـ«المصرى اليوم» إنه طالب لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الفريقين فى الكونغو، وتوقع أن يؤدى الفريق المنافس مباراة فى غاية الشراسة لأن لديه من الدوافع ما يجعله يلعب لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى التأهل لنصف النهائى.
وينتظر أن يلعب الأهلى بتشكيل يضم كلا من شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى وسيد معوض فى اليسار، وفى الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأمامهما محمد أبوتريكة وعبدالله السعيد ووليد سليمان والسيد حمدى
وفى الجانب الآخر أعلن جوزيف أموح المدير الفنى للفريق الكونغولى التحدى لبطل مصر وأكد قدرة فريقه على الثأر لهزيمته فى المباراة السابقة بالجولة الثالثة على أرضه ووسط جمهوره. وينتظر أن يعمد المدير الفنى إلى غلق منافذ الدفاع من البداية لإحباط الهجوم الأحمر واللجوء للهجوم المرتد السريع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق