الأربعاء، 17 يوليو 2013

بطلة ويمبلدون على رأس المشاركين في كأس هوبمان للتنس



جاءت لاعبة التنس الفرنسية ماريون بارتولي المتوجة حديثا بلقب بطولة انجلترا المفتوحة للتنس ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام
الأربع الكبرى ومواطنها جو ويلفريد تسونجا على رأس المشاركين في بطولة كأس هوبمان للتنس المختلط المقرر إقامتها في الفترة من 28 كانون أول/ديسمبر حتى الرابع من كانون ثاني/يناير المقبلين ليمثلا فرنسا في البطولة التي يشارك فيها ثمانية منتخبات.
وأصبحت بارتولي فجأة محط أنظار الجميع عقب فوزها ببطولة ويمبلدون هذا الشهر، في حين لعب تسونجا المصنف الثامن عالميا في النسخة الماضية للبطولة في نيو بيرث أرينا, وفاز في مبارياته الثلاث التي خاضها في مجموعته بالبطولة.
وقال اللاعب الفرنسي الذي صعد أربع مرات للدور قبل النهائي في بطولات الجراند سلام والذي يقوم بتدريبه الاسترالي روجيه رشيد، في بيان له "أشعر بالسعادة للعودة مرة أخرى وأتمنى أن أنال بعض المرح مثل البطولة الماضية هذه البطولة أفضل إعداد لي قبل خوض بطولة استراليا المفتوحة (أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى) فالملعب يشبه كثيرا ملاعب بطولة استراليا، والجو في الغالب يكون حارا هناك".وأشار تسونجا بالتفصيل إلى النسخة الماضية للبطولة التي أقيمت في كانون ثان/يناير الماضي، حيث قال "وصلت درجة الحرارة العام الماضي بالخارج إلى 40درجة مئوية وفي داخل الملعب كانت الأجواء ملائمة تماما".
وتبدو بارتولي متحمسة أيضا للعب في كأس هوبمان والاستعداد جيدا لبطولة استراليا حيث ستتاح أمامها فرصة اللعب في ظل ظروف تنافسية حقيقية حيث يتكون كل فريق مشارك في البطولة من لاعب ولاعبة يخوض كل منهما مباراة بمفرده ثم يلعبان معا مباراة زوجي مختلط.وقالت اللاعبة الفرنسية 28/ عاما/ التي تلعب في بيرث للمرة الثانية بعدما وصلت إلى المباراة النهائية عام 2012 مع مواطنها ريشار جاسكيه "بوضوح، أمر عظيم أن ألعب مع تسونجا.. إنه لاعب رائع جدا عرف بعضنا بعضا لسنوات طويلة وكلي يقين أننا سننال الكثير من المرح".
وأضافت بارتولي "أنا محظوظة بالفعل لخوضي المباراة النهائية في المرة الأولى التي شاركت فيها بالبطولة واستمتعت بوقتي سواء داخل الملعب أو خارجه أنا سعيدة للغاية بالعودة مجددا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق