الأربعاء، 17 يوليو 2013

بلاتر: كأس العالم 2022 في قطر يجب أن تقام في الشتاء



أكد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الأربعاء إن نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 يجب تغيير موعدها لتقام
في اشهر الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في قطر خلال الصيف.

وأضاف بلاتر في مؤتمر صحفي في النمسا "يجب أن تكون نهائيات كأس العالم مهرجانا للناس. ولكي تكون هكذا لا يمكن لعب كرة القدم في الصيف."

وتابع "من الممكن تبريد الاستادات لكن لا يمكن تبريد البلد بالكامل... يجب أن يستطيع اللاعبون اللعب في أفضل الاجواء من أجل اقامة نهائيات جيدة لكأس العالم."

وكان بلاتر قال في وقت سابق إن أي طلب لتغيير موعد نهائيات كأس العالم 2022 يجب أن يأتي من المنظمين. واشار بلاتر في مارس اذار الى أن كأس العالم "بطولة يجب اقامتها في يونيو ويوليو."

لكن رئيس الفيفا قال يوم الاربعاء إن الاتحاد الدولي لم يأخذ في حسبانه بالشكل المناسب مشكلة الحرارة عندما قرر في 2010 منح قطر حق استضافة النهائيات.

وقال بلاتر للصحفيين "يجب أن نحمي شركاء الفيفا والجهات الراعية وشركاء البث التلفزيوني."

ومضى قائلا "ما زال لدينا ما يكفي من الوقت. سوف ابدأ المناقشات في اللجنة التنفيذية في اكتوبر."

وتابع "من شبه المؤكد أن تقبل اللجنة التنفيذية اقتراحي وبذلك سنكون قد عالجنا هذا الموضوع نهائيا."

واردف "يجب أن تتحلى اللجنة التنفيذية للفيفا بالشجاعة وأن تقام نهائيات كأس العالم في الشتاء وأن نبدأ الان في تحديد تأثير ذلك على مواعيد المنافسات الدولية.
وسيكون لقرار اقامة كأس العالم في الشتاء تأثيرا بالغا في اوروبا. وتحصل العديد من بطولات الدوري خارج بريطانيا على عطلة شتوية لكن سيتعين ايجاد فجوة مدتها ستة اسابيع على الأقل لكي تستعد المنتخبات الوطنية وتشارك في نهائيات كأس العالم.

وقال بلاتر لمحطة سكاي المانيا التلفزيونية "يجب أن تتحلى اللجنة التنفيذية للفيفا بالشجاعة وأن تقام نهائيات كأس العالم في الشتاء وأن نبدأ الان في تحديد تأثير ذلك على مواعيد المنافسات الدولية.

وأضاف "التغيير سيكون لعام واحد فقط وبعد ذلك سنعود إلى نظامنا المعتاد.. لكني سوف ادعو الى ذلك."

وقال بلاتر إن رأيه تغير بعد معلومات طبية حول تأثير الحرارة على اللاعبين.

وتابع "يجب على المستوى الشخصي ان اتلقى الكثير من الانتقادات لكني امتلك جسدا قويا وهذا لا يسبب لي أي ازعاج.

"هناك معلومات طبية حديثة حول كيف سيكون الحال عند لعب كرة القدم هناك في الصيف ويجب ان نضع في اعتبارنا صحة اللاعبين.

"لا نقلل من اهمية هذه المسألة. لم ننظر اليها بالشكل المناسب. حتى في ذلك الوقت قال المسؤول الطبي إنه لا يمكن اللعب في يونيو ويوليو.

"لكن النقطة هي انه كان هناك الكثير من الوقت قبل 2022 عندما قررنا ذلك في 2010. نحن الان في 2013.. مرت ثلاث سنوات وحان الوقت الان للتفكير في الامور التي لم يتم فعلها جيدا."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق