الخميس، 5 ديسمبر 2013

أسماء لامعة في مونديال الأندية بينهم النجم الأسطوري أبوتريكة



أوضح الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) فى تقرير على موقعه أنه بعد الإعلان عن تشكيلات الفرق المشاركة فى مونديال العالم للاندية

اليوم الخميس قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة فى المغرب 2013 في 11 ديسمبر سيخوض ما لا يقل عن 160 لاعبا منافسات البطولة في مدينتي أكادير ومراكش، حيث سينجح 23 منهم في خلافة نجوم كورينثيانز على عرش البطولة.

لا شك أن كأس العالم للأندية في المغرب تعد بكثير من المتعة والإثارة والتشويق بوجود الكثير من الأسماء اللامعة والعالمية.. حيث تشهد البطولة ما لا يقل عن 31 جنسية مختلفة. فبينما يدخل أتليتيكو مينيرو غمار المسابقة بتشكيلة تقتصر فقط على اللاعبين البرازيليين، ولا تضم قائمة الأهلي بطل مصر سوى لاعبا أجنبيا واحدا فقط، و هو الموريتاني دومينيك دا سيلفا.
وفي المقابل، تزخر كتيبة بايرن ميونيخ بـ11 جنسية، يليها أوكلاند سيتي بتسع جنسيات.
وعلى صعيد آخر، فإن مونتيري المكسيكي أصبح معتادا على خوض كأس العالم للأندية بعد فوزه الثالث على التوالي بلقب بطولة دوري أبطال / كونكاكاف / وبالتالي ضمان مشاركته الثالثة على التوالي في هذه المسابقة، علما أن نجميه الأرجنتينيين خوسيه ماريا باسانتا (الكابتن) وسيزار ديلجادو سبق لهما الحضور في نهائيات 2011 و2012.
وفي المقابل، سيكون جوانجزهو إيفرجراندي الصيني في وضع جديد تماما، حيث سيظهر للمرة الأولى على المسرح العالمي، بينما سبق لصاحب الأرض والضيافة، الرجاء البيضاوي المغربي، أن تذوق طعم البطولة في النسخة الإفتتاحية التي استضافتها البرازيل عام 2000.
ويتطلع المغاربة إلى الإستماع بمتابعة أفضل اللاعبين في العالم على أرضهم، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة في البلد المضيف إلقاء نظرة على نجوم الفريق البافاري، وفي مقدمتهم مانويل نوير وباستيان شفاينشتايجر وفليب لام وتوماس مولر وفرانك ريبيري، فضلا عن الشياطين الحمر القادمين من القاهرة والمدججين بترسانة من اللاعبين الدوليين مثل عماد متعب ووائل جمعة ووليد سليمان وعلى وجه الخصوص النجم الأسطوري محمد أبو تريكة الذي كان قد أعلن اعتزاله اللعب في وقت سابق قبل أن يقرر تمديد مسيرته إلى حين الانتهاء من مغامرة كأس العالم للأندية .
من جهتهم، يحل البرازيليون بفريق يعد بالشيء الكثير، حيث يتقدمه الدوليون جو ودييجو تارديلي وجوشوي وريفر، في حين يزخر مونتيري بآلته التهديفية التشيلي هومبرتو سوازو والمدافع الدولي ريكاردو أوسوريو، الذي لعب في كأس العالم عامي 2006 و2010 مع منتخب المكسيك.
ومن بين اللاعبين المشاركين في هذه البطولة, هناك ثلاثة سبق لهم التتويج بلقب كأس العالم : الأسباني خافي مارتينيز (بايرن ميونيخ) مع منتخب بلاده في عام 2010، والبرازيليان رونالدينيو وجيلبرتو سيلفا في عام 2002.
وبين تلك النسختين من أم البطولات، كانت إيطاليا قد تربعت على العرش العالمي في عام 2006 تحت إمرة الداهية مارتشيلو ليبي، مدرب فريق جوانجزهو إيفرجراندي الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق