الاثنين، 2 ديسمبر 2013

رونالدو يحصد جائزة أفضل لاعب لعام 2013



حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني اليوم الاثنين على جائزة أفضل لاعب في عام
2013، بينما حصد الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الهداف وذلك في الحفل السنوي الذي تقيمه جريدة (ماركا) الإسبانية.
وكان رونالدو هو أبرز الحاضرين في الحفل، حيث تسلم جائزة أفضل لاعب في العام من بين يدي الرئيس الشرفي لريال مدريد، ألفريدو دي ستيفانو.
وأعرب النجم البرتغالي عن سعادته بتسلم الجائزة من بين يدي دي ستيفانو، والذي أكد بدوره أن نجم الريال الحالي يستحق الجائزة خاصة بعد الأداء المميز الذي يقدمه مؤخرا.
وعن الموسم الجاري وأداء الريال قال رونالدو "سنسعى للفوز بالألقاب الثلاثة في الموسم الجاري قبل البدء في التفكير في المونديال، وأتوقع أن ينافس أتلتيكو مدريد بقوةعلى لقب الدوري".
وردا على سؤال حول ما اذا كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اتصل به عقب واقعة السخرية منه واعلان تفضيله للأرجنتيني ليونيل ميسي أجاب رونالدو ساخرا "ليس لدي هاتف، هذا الأمر تعرفه السكرتيرة، هذا النوع من المعلومات لم يصل لي".
أما ليونيل ميسي فغاب اليوم عن استلام جائزة هداف العام، وذلك بعدما سافر إلى الأرجنتين من أجل استكمال برنامجه العلاجي، بعد إصابة العضلة الخلفية التي عانى منها مؤخرا، وتسلم الجائزة عنه توني فريكشا المتحدث باسم برشلونة.
وكان الحاضر الغائب الأهم في حفل ماركا هو تيتو فيلانوفا الذي توج بجائزة أفضل مدرب عن آخر مواسمه مع البرسا، قبل أن يضطر لترك مهمة تدريب الفريق، بعدما عاودته معاناته مع مرض السرطان ليخضع مجددا لعلاج مكثف، وهو نفس السبب الذي أجبره على الغياب عن التكريم اليوم، ليتسلم كارليس ريكساش الجائزة عنه.
أما جائزة أفضل حارس فكانت من نصيب البلجيكي الصاعد تيبو كورتواه حارس مرمى أتلتيكو مدريد، المعار من تشيلسي الإنجليزي، والذي يقدم أداء متميز في الآونة الأخيرة،مما أهله لكي يكون الاختيار الأول للعديد من الأندية الكبرى.
أما ألفارو نيجريدو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، فحصد جائزة أفضل هداف أسباني في الليجا، بعدما أحرز 25 هدفا مع إشبيلية الموسم الماضي قبل رحيله، ولكنه لم يتمكن من الحضور لتسلم الجائزة، ليتسلهما وكيله جيلو رودريجيز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق