السبت، 10 نوفمبر 2012

تابع ايجيبت تايمز سبورت الرياضه فى اسبوع




ضمنت فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبورتو البرتغالي، وملقا الإسباني، التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد انتهاء مباريات الجولة الرابعة لدوري المجموعات، بينما فرض التعادل نفسه على مباراة الذهاب بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي جمع بين الأهلي المصري والترجي التونسي.

دوري أبطال أفريقيا:
نجح فريق الترجي التونسي في وضع إحدى قدميه على منصة التتويج بلقب أفريقي ثالث، بعد تعادله مع مضيفه الأهلي المصري بهدف لمثله، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، في اللقاء الذي أقيم بإستاد برج العرب بالإسكندرية، بحضور أكثر من 20 ألف متفرج، في سابقة هي الأولى من نوعها للفريق القاهري، منذ فبراير/ شباط الماضي.
تقدم الفريق التونسي في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، عن طريق مدافع وليد الهشري، بخطأ دفاعي قاتل، اشترك فيه حارس مرمى الأهلي، شريف إكرامي، مع خط دفاعه، وأدرك السيد حمدي التعادل للأهلي في الدقيقة 88 في وقت قاتل من المباراة.
ويستضيف الترجي فريق الأهلي يوم 17 من الشهر الجاري، في إياب نهائي البطولة، حيث يسعى الفريق التونسي للفوز بلقب ثالث، بينما يسعى الأهلي لرفع رصيده من ألقاب البطولة القارية إلى سبعة.
كأس الاتحاد الأفريقي:
حقق فريق الهلال السوداني فوزاً مهماً على ضيفه فريق دغوليبا المالي بهدفين دون رد، في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية"، أحرزهما إبراهيما ساني، ومدثر الطيب كاريكا، في الدقيقتين 44 و48 من المباراة.
وفي ثاني مباراتي المربع الذهبي، خسر فريق المريخ السوداني أمام مضيفه فريق نادي ليوبار الكونغولي، بهدفين لهدف.
وتقام مباراتا الإياب يومي 10 و11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حيث يستضيف المريخ نادي ليوبار، فيما يحل الهلال ضيفاً على دغوليبا.
كأس الاتحاد الآسيوي:
أضاف فريق الكويت الكويتي اللقب الثاني له في تاريخه، لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد فوزه في النهائي على مضيفه فريق إربيل العراقي، بأربعة أهداف دون رد.
افتتح التونسي شادي الهمامي أهداف النهائي في الدقيقة الثالثة، وأضاف روغيريو دي أسيس الهدف الثاني في الدقيقة 43، بينما أحرز عبد الهادي خميس الهدف الثالث في الدقيقة 83، وفي الدقيقة 90 أضاف عبد الله سليمان الهدف الرابع.
دوري أبطال أوروبا:
تأهل فريق بورتو البرتغالي لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بتعادله سلبياً مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى، فيما اكتسح فريق بارس سان جيرمان الفرنسي ضيفه فريق دينامو زغرب الكرواتي برباعية نظيفة، واحتفظ بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط.
وحافظ شالكه الألماني على صدارة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، بتعادله مع ضيفه أرسنال بهدفين لمثلهما، واحتل الفريق الإنجليزي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، فيما فاز فريق أولمبياكوس اليوناني على ضيفه مونبيليه الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف، ليحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
وتأهل فريق ملقا الإسباني لدور الثمانية، بعد أن وصل رصيده إلى 10 نقاط، بتعادله مع مضيفه فريق ميلان الإيطالي بهدف لهدف، وجاء ميلان في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، وتقدم فريق إندرلخت البلجيكي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفوزه على ضيفه زينيت بيتر سبورغ الروسي بهدف دون مقابل.
ونجح فريق بروسيا دورتموند الألماني في الحفاظ على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، بعدما تعادله مع مضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين لمثلهما، فيما احتفظ الريال بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبنفس النتيجة تعادل مانشستر سيتي مع ضيفه أياكس أمستردام ، ليحتل الفريق الهولندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما جاء السيتزن في المركز الرابع بنقطتين.
واقتنص فريق تشيلسي الإنجليزي صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف من فريق شاختار الأوكراني، بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 7 نقاط، واحتفظ فريق يوفنتوس الإيطالي بالمركز الثالث برصيد 6 نقاط، بفوزه على ضيفه نورشيلاند الدانماركي برباعية نظيفة.
وتواصل الصراع بين فريقي فالنسيا الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني على صدارة المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط، حيث فاز فالنسيا على ضيفه باتي يوريسوف البيلاروسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما اكتسح البايرن ضيفه فريق ليل الفرنسي بستة أهداف مقابل هدف.
وفجر فريق سيلتك الأسكتلندي مفاجأة الجولة الرابعة، بعدما فاز على ضيفه فريق برشلونة الإسباني بهدفين لهدف، ليحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما احتفظ الفريق الكتالوني بصدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، وتقدم فريق بنفيكا البرتغالي للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، بفوزه على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدفين دون رد.
وتأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لدور الثمانية عن المجموعة الثامنة، بعد أن وصل رصيده إلى 12 نقطة، بفوزه على مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز فريق جالطة سراي التركي على مضيفه كلوج الروماني، وتساوى الفريقان برصيد 4 نقاط.
الدوري الإماراتي:
نجح فريق العين في الحفاظ على صدارة دوري المحترفين برصيد 16 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إطار الجولة السابعة، كما احتفظ فريق الوحدة بالمركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق دبا الفجيرة بهدفين دون رد.
واحتل فريق بني ياس المركز الثالث برصيد 15 نقطة، بفوزه على ضيفه النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فاز فريق الأهلي على مضيفه الشعب، وتقدم للمركز الرابع برصيد 14 نقطة، كما تقدم فريق دبي للمركز السادس برصيد 12 نقطة، بفوزه على ضيفه فريق عجمان بهدف دون مقابل.
وحقق فريق اتحاد كلباء فوزه الأول هذا الموسم، على حساب ضيفه فريق الظفرة بهدفين لهدف، وسلبياً تعادل فريق الوصل مع ضيفه الجزيرة.
الدوري السعودي:
اعتلى فريق الهلال صدارة دوري المحترفين مؤقتاً برصيد 23 نقطة، بعد فوزه على ضيفه الفيصلي بهدف دون رد، مستغلاً غياب فريق الفتح عن لقاءات الجولة الحادية عشرة، بعد تأجيل مباراته أمام الأهلي، ليتراجع الفتح للمركز الثاني بنفس الرصيد.
وتراجع الشباب للمركز الثالث برصيد 22 نقطة، بعد خسارته أمام مضيفه الاتفاق بثلاثة أهداف لهدف، وتقدم أصحاب الأرض للمركز السابع برصيد 15 نقطة، وبنفس النتيجة فاز فريق النصر على ضيفه فريق الشعلة، وتقدم للمركز الخامس برصيد 17 نقطة.
وتقدم التعاون للمركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، بفوزه على مضيفه هجر بهدف دون رد، وبنفس النتيجة فاز الرائد على مضيفه الوحدة، ليحتل المركز الثامن برصيد 14 نقطة، وفاز نجران على ضيفه الاتحاد بهدفين دون مقابل، واحتل المركز الرابع برصيد 18 نقطة، فيما تراجع الضيف للمركز السادس برصيد 15 نقطة.
الدوري الجزائري:
تواصل الصراع بين فريقي الوفاق السطايفي واتحاد الحراش على صدارة دوري الرابطة المحترفة الأولى، بعد مباريات الجولة التاسعة، حيث احتفظ الوفاق بالصدارة بفارق الأهداف وبرصيد 20 نقطة، بعد فوزه على مضيفه اتحاد بلعباس بهدفين دون رد، وبنفس الرصيد احتل الحراش المركز الثاني، بعد فوزه على مضيفه شبيبة الساورة بهدفين لهدف.
واكتسح فريق اتحاد العاصمة ضيفه فريق وداد تلمسان برباعية نظيفة، وتقدم للمركز الخامس برصيد 14 نقطة، كما تقدم فريق شبيبة القبائل للمركز السادس برصيد 14 نقطة، بفوزه على مضيفه شباب قسنطينة بهدفين لهدف، وفاز فريق شبيبة بجاية على ضيفه أهلي برج بوعريج بهدف دون رد.
وبهدف لهدف تعادل فريق جمعية أولمبي الشلف مع ضيفه فريق شباب أوراس باتنة، وبنفس النتيجة تعادل فريق شباب بلوزداد مع ضيفه فريق مولودية العلمة، وبهدفين لمثلهما تعادل فريق مولودية وهران مع ضيفه فريق مولودية الجزائر.
الدوري المغربي:
خطف فريق الجيش الملكي صدارة دوري المحترفين برصيد 14 نقطة، بعد فوزه على مضيفه فريق رجاء بني ملال بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة السادسة، فيما تراجع الرجاء البيضاوي للمركز الثاني برصيد 13 نقطة، بتعادله مع ضيفه أولمبيك أسفي بهدفين لمثلهما.
وتقدم فريق الوداد البيضاوي للمركز السادس برصيد 9 نقاط، بفوزه على مضيفه فريق نهضة بركان بهدف دون مقابل، بينما تراجع فريق المغرب التطواني للمركز السابع برصيد 7 نقاط، بعد تعادله مع مضيفه فريق النادي القنيطري بهدف لمثله.
وصعد شباب الريف الحسيمي للمركز الثامن برصيد 6 نقاط، بفوزه على ضيفه النادي المكناسي بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة فاز المغرب الفاسي على مضيفه الدفاع الحسني الجديدي، وإحتل المركز الخامس بـ10 نقاط، وسلبياً تعادل وداد فاس مع ضيفه حسنية أغادير، وبذات النتيجة تعادل الفتح الرباطي مع ضيفه أولمبيك خريبكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق